أخبار العالم العربي

من هي زينة أبو شعبان – السيرة الذاتية ؟

زينة أبو شعبان

مؤسسة باليستايل
الإمارات (فلسطين)
ثقافة ومجتمع
@ZeinaAbuChaaban

زينة أبو شعبان مصممة اكسسوارات وحقائب فلسطينية تعيش في الإمارات وتحاول من خلال مشروعها “باليستايل”.

زينة أبو شعبان، صاحبة ماركة “باليستايل”Palestyle أي ستايل فلسطين، تسعى إلى نشر فن مرتبط بالتاريخ الفلسطيني على أجنحة الموضة المعاصرة، ليصبح لكل زمان ومكان ويكتسب ألقاً جديداً. من الإمارات كانت الانطلاقة العام 2009. لكن البداية الحقيقية كانت قبل ذلك، من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن ولبنان، والتي زارتها زينة، من دون مشاريع مسبقة أو محددة في هذا المجال.

وكان الهدف من باليستايل إنتاج علامة أزياء معاصرة بنكهة فلسطينية، فيُدمج التطريز والخطّ العربي مع أحدث خطوط الموضة، على أن تخصّص نسبة 5 في المئة من الأرباح لمشاريع التنمية في المخيمات الفلسطينية في الأردن ولبنان. تصمّم منتجات “باليستايل”، من أزياء وحقائب واكسسوارات، في الإمارات، وترسل إلى سيدات المخيمات اللواتي يطرزنها، ما يساهم في تأمين دخل ثابت لهن.

التطريز الفلسطيني مرغوب، في الإمارات وخارجها، لكن أصالة العمل اليدوي نادرة بسبب المصانع والإنتاج الاستهلاكي، حتى في فلسطين نفسها. فإذا ما توافر الشغل اليدوي الجذّاب، مع الأزياء المعاصرة، شكّلا معاً وصفة نجاح. ونتيجة للإقبال الكبير، يفتتح فرع لـ “بالستايل”في المغرب، إضافة إلى خطط التوسع في دول عربية أخرى، بل حتى في المتحف البريطاني في لندن الذي رحب بعرض منتجات “باليستايل”.

السابق
ما هو لبان الأثارة الجنسية للنساء ؟
التالي
ما هي التعديلات على التأمين الشامل للمركبات بالسعودية؟

اترك تعليقاً