الطب و الصحة

الم اسفل البطن يمين للحامل ما سببه وعلى ما يدل

الم اسفل البطن يمين للحامل ي يعتبر من الالام التي تصيب كثيرا من الحوامل وشيع هذا الالم في الشهةر المتقدمة من الحمل كما وتسبب الحمل فى حدوث بعض التغييرات الرئيسية فى الجسم وغالباً فى أى تجربة حمل كل ألم غير متوقع أو أعراض جديدة تجلب معه أسئلة ومخاوف يركز الكثير منها على “هل هذا طبيعي؟“.

وفي هذا المقال سيكون الحديث لدينا في هذا الموقع عن السبب الحقيقي لما يسمى بألم الجانب الأيمن أثناء الحمل عادة لا يدعو للقلق يمكن أن يحدث هذا الألم لعدد من الأسباب الشائعة ومع ذلك في بعض الأحيان قد يكون الألم الجانبي أثناء الحمل علامة على شيء أكثر خطورة، وف” .

الم اسفل البطن يمين للحامل

تختلف التوصيفات لهذا الالم بحيث يكون المجال في البحث عنه محير بعض الشيئ وهنالك العديد من الاسباب المحتلفة تكون خلف هذا الالم منها ما يلي :

1- شد عضل

  • بينما يتكيف الجسم لاستيعاب الوزن الزائد بالجسم وهو ما يؤثر على العضلات وهذا هو الأكثر شيوعا في الثلث الثاني والثالث.
  • قد تشعر المرأة الحامل بألم من التواء في العضلات أو إجهاد في جانبها يمكن لآلام الظهر أيضًا أن تنتشر أحيانًا وتتسبب في ألم في الجانب الأيمن من المنتصف إلى الأسفل.

2- آلام الرباط المستديرة

  • أثناء الحمل، يمتد الرحم (الرحم) مثل البالون مع نمو الطفل تشبه الأربطة المستديرة الحبال التي تساعد على تثبيت الرحم في مكانه يصبحون أكثر ليونة وتمتدًا مع زيادة حجم الرحم.
  • في بعض الأحيان تصبح الأربطة المستديرة متهيجة أو ضيقة جدًا هذا يمكن أن يسبب الألم في كثير من الأحيان على الجانب الأيمن السفلي، قد تشعر المرأة الحامل بألم حاد أو ألم خفيف يحدث هذا عادةً في الثلث الثاني من الحمل مع زيادة وزن الطفل والسائل الأمنيوسي.

أسباب ترجع للجهاز الهضمي

  • الغاز والإمساك والانتفاخ شائع في الحمل ويمكن أن تسبب أيضًا ألمًا في الجانب الأيمن.
  • تتأثر مشاكل الجهاز الهضمي غير المريحة بمستويات هرمون أعلى وأسفل أثناء الحمل التغييرات الهرمونية شائعة بشكل خاص في الثلث الأول والثاني من الحمل.

وفي ختام هذه المقالة نكون نجن واياكم قد تعرفنا بشكل واسع وواضح لما هي الاسباب الواضحة والصريحة التي ترجع لظهور مثل هذا الالم والتي تعتبر من الامور التي لابد وان يكون العديد من الاشخاص على معرفة ودراية بها ..

السابق
ما تأثير الدوبامين في الجهاز العصبي تعرف على ذلك
التالي
العفو الملكي السعودي الجديد متى وكيف تم ومن يشمل

اترك تعليقاً