منوعات

كيف تجتاز مقابلة العمل بنجاح ..!

ما الذي يمكنك فعله للتأكد من أنك في أفضل حالاتك للحصول على الوظيفة التي تريدها؟

أولاً: تحتاج إلى تحديد ما يبحث عنه كل مدير توظيف وإظهار كيف أن خلفيتك وخبرتك هي الأنسب لك.

ثانيًا: عليك تجنب أي نقاط ضعف شائعة في مقابلة العمل. إذا كنت تفعل هذه الأشياء فإنها عادة ما تكون عادات ولا تدرك أنك تفعلها مثل الآخرين.

تتناول هذه المقالة 5 نقاط ضعف شائعة في مقابلة العمل. هذه خمس عادات شائعة غالبًا ما تدفع المحاورين إلى الجنون ، وتفقد الوظيفة للعديد من المرشحين ؛ كثير منهم لا يعرفون حتى ماذا فعلوا خطأ !.

يمكنك الحصول على أوراق اعتماد مثالية ولكنك تهدر فرصك في الحصول على الوظيفة إذا انتهكت أيًا من عدم وجود ما يلي. قد تبدو هذه واضحة ، لكنك ستصدم لمعرفة عدد الأشخاص المذنبين في القيام بها … ولا تحصل على الوظيفة بسبب نقاط الضعف في مقابلة العمل هذه.

1. لا تبدو كسرير غير مرتب. تبدو حادة!

عليك أن تبدو وكأنك تهتم بمظهرك وأن تحترم القائم بإجراء المقابلة بما يكفي لدرجة أنك قد أزعجت نفسك قليلاً من أجل المقابلة. أنت لا تمشي على منصة الموضة ، لكنك أيضًا لا تأخذ القمامة إلى الرصيف.

وهذا يعني: ملابس نظيفة ومناسبة وغير مجعدة ، وأظافر نظيفة ومشذبة ، وشعر نظيف وممشط أو مصفف ، ورائحة منعشة ، ومظهر جيد بشكل عام. تأكد من معرفة كيفية ارتداء الموظفين في الشركة التي تجري مقابلة معها. اتبع قيادتهم. بعبارة أخرى ، ارتدي البس كما أنت تنتمي بالفعل إلى هناك!

2. القراد أو الحركات العصبية أو القلق. الاسترخاء!

من المؤكد أن بعض الأشخاص يعانون من حالة جسدية قد تسبب حركات غير عادية. ومع ذلك ، فإن معظم الناس لديهم القدرة على الجلوس بشكل مريح واستقامة دون القيام بحركات مشتتة ومتكررة. تتضمن أمثلة إيماءات الضعف في مقابلة العمل هذه: العبث بخيوط الشعر ، دفع النظارات لأعلى ، ارتداد الركبة أو القدم ، التواء الرقبة وتشققها ، بروز الفك ، الخدش ، صرير الأسنان ، العبث بالأشياء – الأقلام ، المجوهرات ، إلخ.

من الطبيعي أن تشعر ببعض الإثارة أو القلق عند إجراء المقابلة ، لكن إظهار مستويات مفرطة من الحركات الجسدية يمكن أن يكون ضعفًا في مقابلة العمل. يمكن أن تساعد التدرب على مقابلة عمل على التخلص من أعصابك. إذا لم يساعدك ذلك ، فقد ترغب في البحث عن نوع من التدريب الاحترافي للحفاظ على تركيزك وجعلك أكثر راحة.

3. ترك هاتفك الخلوي أو المساعد الرقمي الشخصي قيد التشغيل. فقط أغلقه!

بمجرد أن تصل إلى الباب الأمامي للشركة التي تجري مقابلة معها ، يكون لديك أولوية واحدة – لبناء اهتمام المحاور في جعلك تنضم إلى شركته. كل شيء آخر يمكن أن ينتظر ، إلا إذا كانت مسألة حياة أو موت.

إنه أمر غير مهذب أن تكون بينغًا أو رنينًا أو جلجلًا أو تهتز عندما من المفترض أن تركز على المقابلة. بكل الوسائل ، قم بتدوين الملاحظات ، فقط خذها باليد. يبدو استخدام المساعد الرقمي الشخصي كما لو كنت ترسل رسائل نصية ويقلل من فرصة التواصل الجيد بالعين.

4. التعامل مع الأشياء على مكتب المقابلة. ابعد يديك!

إنها ليست أغراضك. إنه غازي للمحاور ويمكنه إيقافه. إذا كنت تريد الإشارة إلى شيء ما على مكتب المحاور – مثل صورة أو جائزة أو كتاب ، فما عليك سوى الرجوع إليه شفهيًا. لا تلمسه إلا بإذنه!

5. لغة الجسد الدفاعية أو السلبية. الانخراط بشكل إيجابي!

بدأت هذه المقالة بالإشارة إلى أن العديد من المرشحين لا يدركون حتى نقاط الضعف في مقابلات العمل التي قد يكونون مذنبين بها وأن إحدى أكثر نقاط الضعف شيوعًا هي لغة الجسد السلبية ، ولغة الجسد الدفاعية أو السلبية تعتبر كبيرة وواحدة من أكثرها شيوعًا. تشمل الأشياء التي يجب تجنبها: التراخي ، وثني الذراعين على الصدر ، وتدحرج العين ، والابتسام ، وعصر اليدين ، والتحديق من النافذة ، والإمساك بأذرع الكرسي الغاضبة.

كل هذه الإجراءات ترسل رسالة سلبية. لذا ضع في اعتبارك وافعل العكس تمامًا: اجلس وانحني إلى الأمام قليلاً ، ضع يديك بشكل طبيعي على حضنك أو على ركبتيك ، وحافظ على اتصال جيد بالعين ، وابتسم (تجنب الابتسامة الأبله ،) حافظ على رباطة جأشك ، حتى لو تسمع شيئًا لا توافق عليه.

عندما تتحدث إلى المحاور عن وظيفة ، فأنت تريد منه التركيز على كل رسائلك الجيدة والإيجابية – اللفظية وغير اللفظية.

تجنب نقاط الضعف الخمسة المشتتة في مقابلة العمل أعلاه للحفاظ على تركيز المحاورين على كل الأشياء الجيدة التي تقدمها لهم ولشركتهم … للحصول على الوظيفة التي تريدها.

السابق
10 نصائح لكي تعيش حياة بدون ضغوط ..!
التالي
تعلم كيف تتوقف عن الشعور بالخجل

اترك تعليقاً