منوعات

الحقيقة كاملة حول بئر برهوت المرعب في اليمن

على مدى قرون ، كانت الأساطير والأساطير المتمركزة حول بئر تاريخي في محافظة الماهرة شرق اليمن مثيرة للجدل ،

ولفترة طويلة ، أصبحت لغزًا لا يجرؤ أحد على استكشافه. حسن بارهوت ، مكان مثير حيث يتم غناء العديد من الأمثال الخيالية

، وأحيانًا يكون مقر إقامة الجان ، أو سجن النفوس المعذبة ، وفي بعض الأحيان يشاع أن من يدخل هذا البئر سيحصل على واحدة. رأس جسد بدون جسد وأساطير أخرى

ومع ذلك ، في سبتمبر ، استكشفت بعثة عُمان أعماق البئر وأعلنت الحقائق العلمية التي تلت ذلك ،

دون أي ضرر أو لعنة من الأساطير المنسوبة للبئر ان تلحق بهم .

تفاصيل حول البئر

وتظهر الصور التي نشرتها وسائل الإعلام العمانية ، الخميس ، لزيارة الفريق العماني المتخصص في استكشاف الكهف ،

التفاصيل الداخلية للبئر ، بما في ذلك المياه العذبة والشلالات المتدفقة من بين جدران البئر. وبحسب موقع “شؤون عمان” ، تعاون فريق استكشاف كهوف عمان مع هيئة المسح الجيولوجي لتسجيل واستكشاف بئر برهوت في اليمن. نزل الفريق إلى قاع البئر وعرض الخصائص الجيولوجية والبيئية للبئر ، وأخذوا مجموعة من الصور وجمعوا البيانات وعينات الصخور من قاع البئر. ويخطط الفريق لإصدار تقرير مفصل عن الكهف والمسح الجيولوجي له في الأيام القليلة المقبلة ، وهو بالضبط ما يتطلع إليه المستكشفون وعشاق المغامرة ، خاصة أن عملية الاستكشاف تنتهي بمئات الألغاز والشائعات التي تحيط بالبئر علي مر السنوات السابقة

الموقع الخاص بالبئر و مساحته و اتساعه

ومكان وجود الحفرة في الشارع المؤدي الي فوجيت، وتربط بين مدينتي الغيضة و الشحن في منطقة المهرة.

و تظهر برهوت مثل المعلم البارز بشكل واضح يظهر علي الاقمار الصناعية ، و يقدر تقريبا عرض الفتحة الدائري للبئر بحوالي 30 متر، وهي واقعة بين جبال و سهول صغيرة مكونة غالبيتها من الصخر الجيري، وو يصب فيها شراج و شالات مائية، حسب الفريق العماني.

و حسب سكان المنطقة هناك يقولون انه لم يجرأ احد سابقا في النزول في البئر و العمل علي استكشافه و الفريق العماني هو اول الفرق التي استكشفت البئر ولم يستطع الفريق عموماً العثور على توثيق سابق للحفرة.

يقدر طول البئر ب 112 متر و العرض الدائري 30 متراً، وهذا العرض يتسع في أسفل الحفرة ليبلغ 116 متراً، كما يتباين عرض الحفرة تبعاً لقوة الصخور المحيطة بأجزائها المختلفة، إذ تتسع الحفرة نسبياً في الطبقات الصخرية الأقل صلابة.

السابق
كيفية تحضير السوشي في المنزل
التالي
اليونايتد في لقاء وست هام أرقام قياسية من تفوق رونالدو ورفاقه بالبريميرليج

اترك تعليقاً